كوول على طوول


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجنرال
المشرف العام
المشرف العام
الجنرال

ذكر عدد الرسائل : 1055
العمر : 35
العمل/الترفيه : النت&كرة القدم
المزاج : مرح يحب المزح
المستوى :
قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي Left_bar_bleue998 / 100998 / 100قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي Right_bar_bleue

Personalized field : قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي W4
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي Empty
مُساهمةموضوع: قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي   قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي Icon_minitimeالأحد مايو 11, 2008 11:38 am

يسدل الستار يوم غد الأحد على منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2007/2008 الذي شهد إثارة كبيرة إستمرت وتواصلت حتى مباريات الجولة الأخيرة .

ولا يزال لقب بطل الدوري مجهولا حيث يحتل كل من مانشستر يونايتد (حامل اللقب) وتشيلسي المركز الأول على سلم الترتيب برصيد 84 نقطة لكل منهما , ويتفوق المان يونايتد بفارق الأهداف وسيتم تتويجه رسميا في حال تمكن من الفوز على نادي ويجان .

وتنص قوانين الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم على اللجوء إلى فارق الأهداف لتحديد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في حال تعادل فريقين أو أكثر في عدد النقاط .

ويشد نادي مانشستر يونايتد الرحال يوم غد إلى إستاد "جي جي بي" لملاقاة مستضيفه نادي ويجان , ويتوجب على فريق الشياطين الحمر تحقيق الفوز ولا شيء غيره إذا ما أراد الإحتفاظ بلقبه للعام الثاني على التوالي .

فيما يستضيف نادي تشيلسي على "الستامفورد بريدج" نظيره نادي بولتون , وسيكون لزاما على البلوز تحقيق الفوز أولا ومن ثم إنتظار تعثر منافسيهم في "جي جي بي ستاديوم" .

وفي حال تم حسم اللقب بفارق الأهداف فإنها ستكون المرة الأولى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذي تم العمل به منذ موسم 1992/1993 والثانية في منافسات الدوري الإنجليزي منذ إنطلاقته في موسم 1888/1889 .

وشهد موسم 1988/1989 أول إستخدام لقاعدة فارق الأهداف لتحديد بطل الدوري المرة , حيث توج نادي آرسنال بطلا لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي بفارق هدف واحد عن نادي ليفربول (حامل اللقب آنذاك) .

وكان الآرسنال في ذلك الوقت يحتاج إلى الفوز بنتيجة 2/صفر في الجولة الأخيرة ليتوج بلقب الدوري , ومن المفارقات أن لقاءه الأخير جمعه بنادي ليفربول في "الأنفيلد" الذي كان يكفيه التعادل أو الخسارة بفارق هدف واحد للمحافظة على لقبه , تقدم المدفعجية بالنتيجة بهدف مقابل لا شيء وقبل نهاية المباراة بلحظات معدودة تمكن "مايكل توماس" من تسجيل الهدف الثاني ليعتلي الآرسنال صدارة الترتيب ويزيح ليفربول للمركز الثاني .

ويدخل ناديا آرسنال وليفربول لقاءهما الأخير بعد ضمان كل منهما المشاركة في بطولة دوري أبطال اوروبا إبتداء من تصفيات الدور الثالث في آواخر شهر أغسطس المقبل , ويحل آرسنال ضيفا على سندرلاند فيما يحل ليفربول ضيفا على توتنهام .

ويحتل آرسنال المركز الثالث برصيد 80 نقطة وأما ليفربول فيأتي في المركز الرابع ب73 نقطة , ولن تؤثر نتيجة مبارياتهما في الجولة الأخيرة على ترتيبهما في جدول الترتيب .

ولن يكون لقب الدوري هو الوحيد الذي ستكشف عنه نتائج الجولة الأخيرة , حيث يتنافس نادي إيفرتون وأستون فيلا على إحتلال المركز الخامس المؤهل للمشاركة في بطولة كأس الإتحاد الأوروبي في الموسم القادم .

ويحتل نادي إيفرتون حاليا المركز الخامس برصيد 62 نقطة ويأتي خلفه مباشرة نادي أستون فيلا الذي يملك 59 نقطة , وسيكفي إيفرتون التعادل في مواجهته الأخيرة التي يستضيف بها نادي نيوكاسل يونايتد لضمان المركز الخامس فيما يتوجب على أستون فيلا الفوز على مستضيفه وست هام وإنتظار خسارة إيفرتون .

وإن كان الصراع على اللقب يشغل بال الكثيرين من عشاق ومتابعي الدوري الإنجليزي الممتاز فإن هناك صراعا رباعيا لا يقل إثارة عنه بين أندية بولتون وفولهام وريدينغ وبرمنغهام للهروب من شبح الهبوط ومرافقة نادي ديربي كاونتي لدوري الدرجة الأولى .

وقد يكون نادي بولتون الذي يلاقي نادي تشيلسي هو أكثر فرق الرباعي امانا وذلك كونه يتفوق ب3 نقاط عن ناديا فولهام وريدينغ و4 نقاط عن نادي برمنغهام , بالإضافة لتفوقه في فارق الأهداف عن باقي الفرق المهددة بالهبوط .

وأما أندية فولهام وريدينغ وبرمنغهام فإنها ستلعب مبارياتها وهي تضع عين على مباراتها والعين الآخرى على مباراة الفرق التي تنافسها في معركة البقاء .

مباريات الجولة 38 والأخيرة :

ويغان × مانشستر يونايتد
تشيلسي × بولتون
سندرلاند × آرسنال
توتنهام × ليفربول
إيفرتون × نيوكاسل يونايتد
وست هام × أستون فيلا
بلاكبيرن × برمنغهام
بورتسموث × فولهام
ميدلزبره × مانشستر سيتي
ديربي كاونتي × ريدينغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gamezer.com
Superraid
المدير
المدير
Superraid

ذكر عدد الرسائل : 1098
العمل/الترفيه : النت & كرة القدم
المزاج : هادىء عصبي في بعض الأحيان
المستوى :
قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي Left_bar_bleue999 / 100999 / 100قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 28/04/2008

قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي Empty
مُساهمةموضوع: رد: قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي   قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي Icon_minitimeالأحد مايو 11, 2008 1:31 pm

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fox Cool
عضو ممتاز
عضو ممتاز


ذكر عدد الرسائل : 988
المستوى :
قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي Left_bar_bleue1 / 1001 / 100قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي Right_bar_bleue

Personalized field : قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي Ebda4e_4
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي Empty
مُساهمةموضوع: رد: قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي   قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي Icon_minitimeالأحد مايو 18, 2008 8:25 pm

شكرا على الموضوع الحلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قطار الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة واللقب يتأرجح بين مان يونايتد وتشيلسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كوول على طوول :: القسم الرياضي :: الدوري الإنجليزي-
انتقل الى: